في مجموعة من الدروس التعليمية سنتتطرق لمفهوم مهم جدا
وهو التعامل مع محركات البحث والوصول الى النتائج الأولى
وهو ما يسمى Search Engine Optimization
هام : أنقر على الصور لمشاهدتها بحجمها الأصلي
ماهو SEO :
- Search Engine Optimization
- التهييء الأمثل للمواقع من أجل محركات البحث
- مجموعة من التغييرات في الشكل والمحتوى من أجل سهولة الوصول الى صفحات موقعك من طرف محركات البحث
- الهدف هو الوصول الى مراكز متقدمة في محرك البحث عندما يبحث شخص ما عن الكلمة المستهدفة
- كما نلاحظ , فعند البحث في محرك البحث نحصل على نوعين من النتائج : مدفوعة ومجانية.
- النتائج المدفوعة أصحابها يدفعون مبلغا ماليا على كل نقرة على الرابط وذلك عن طريق برنامج Google Adwords
- النتائج المجانية أصحابها يحصلون على الزوار مجانا
- أهمية النتائج تنقص كلما اتجهنا نحو الأسفل
- احتمالية النقر على أحد المواقع يقل كلما اتجهنا نحو الأسفل
- الظهور في الصفحة الأولى يجب أن يكون الهدف الأول
- الارتقاء في المراكز يجب أن يكون الهدف الثاني
ماهو البحث التسويقي ( Search Engine Marketting ) :
- في الصورة الأولى قمت بالتشطيب على النتائج المدفوعة
- تلك النتائج المدفوعة هي ما يسمى ب Search Engine Marketting
- الدفع مقابل الظهور في نتائج محركات البحث
- في حين يحتاج SEO للعمل بجد للظهور في النتائج المتقدمة , لا يحتاج البحث التسويقي الى للدفع أكثر
- كلما دفعت أكثر لثمن النقرة ,, حصلت على مراتب أفضل في ترتيب النتائج
- برنامج Google Adwords هو المسؤول عن توزيع الاعلانات في محرك البحث Google
من هو الجمهور المستهدف ( Target audience ) :
- ما هي الفئة المستهدفة لموقعك ؟
- من هم الأشخاص الذين تطمح أن يدخلوا موقعك ؟
- ذكور - اناث - الاثنين معا
- أصحاب مواقع - مبتدئون - مبرمجون
- رجال أعمال - مهندسون - فلاحون - أصحاب شركات
- تحديد الفئة المستهدفة لموقعك تساعد على اختصار الكثير من المراحل
الصبر مفتاح الفرج ;)
- الصبر من أهم الأشياء التي تساعد في العمل مع محركات البحث
- الاستعجال في تحقيق النتائج يؤدي الى فشل التجربة
- الصبر من حيث الوقت وذلك باعطاء الموقع الوقت الكافي من اجل تقييم مستواه في محرك البحث
- الصبر من حيث الجهد وذلك بالعمل الجاد والمتواصل
جميع الحقوق محفوظة AADADA.COM © 2012 2010
لا توجد تعليقات لهذا الموضوع